شفط الدهون

شفط الدهون

شفط الدهون

شفط الدهون

يحلم مجموعة كبيرة من الأشخاص الراغبين بشفط الدهون بإعادة تشكيل أجزاء معينة من أجسامهم لعدم تمكنهم من ذلك من خلال ممارسة الرياضة والالتزام بنظام غذائي صحي. حيث عادةً ما يتم اختيار مناطق الوجه والعنق والذراعين والفخذين والأرداف والظهر والمعدة، لشفط الدهون وإعادة تشكيلها.


تقوم عمليات شفط الدهون على إزالة رواسب الدهون باستخدام جهاز الشفط. ويتم استهداف المناطق التي يستدعي شفط الدهون منها بإدخال أنابيب صغيرة معروفة باسم "القنينات" أسفل الجلد. بعد ذلك يتم تكسير الدهون في المنطقة المستهدفة والتخلص منها نهائياً. وهناك عدد من التقنيات التي يمكن استخدامها للتخلص من الدهون، حيث يستعمل البعض الموجات فوق الصوتية أو موجات الليزر منخفضة الطاقة لتسهيل عملية إزالة الدهون، في حين يعمل شفط الدهون بطريقة النفخ على ضخ محلول في الأنسجة قبل الشروع بعملية التكسير والإزالة.


بعد الجراحة، يتم لف المنطقة التي تم إجراء العملية فيها بعناية وحمايتها بقطع ملابس مصممة خصيصاً لتوفير الدعم، وذلك لضمان أن تسير عملية الشفاء من دون أي إجهاد. فعلى سبيل المثال، قد يضطر الأشخاص الذين خضعوا لعملية شفط الدهون من البطن إلى ارتداء حزام طبي لزيادة قدرتهم على الراحة والتنقل من دون تأخير عملية الشفاء. وبعد 7 - 10 أيام من انتهاء عملية شفط الدهون في عيادة ومركز "أوازن" الطبي في إمارة أبو ظبي، يبدأ التورم والكدمات بالاختفاء ويستطيع معظم الأشخاص استئناف أعمالهم وأنشطتهم الطبيعية.


يستطيع معظم الأشخاص رؤية تغيير ملحوظ في مظهرهم وجسمهم بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون، خاصة بعد العملية الجراحية ببضعة أشهر حيث يشد الجلد ويعود لحالته الطبيعية. ومن الجدير ذكره أن عملية شفط الدهون ليست مصممة لتخسيس الوزن أو إزالة علامات التمدد أو ترهل الجلد أو السيلوليت. فإن كنت ترغب بعلاج السمنة، فبإمكانك أن ترى نتائج مذهلة من خلال التوجيهات والإرشادات الطبية والغذائية، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.


إن عملية شفط الدهون ليست فقط للأشخاص الذين يرغبون بنحت أجسامهم فحسب، بل هي أيضا علاج لبعض المشاكل والحالات الطبية، مثل الذين يرغبون بإزالة الأورام الشحمية الحميدة أو الذين يعانون من "التثدي" الذي يعرف أيضاً بتضخم الثدي عند الرجل، حيث يستطيعون الاستفادة من شفط الدهون لإزالة رواسب الدهون غير المرغوب فيها. فإذا كان وزنك مستقراً ولكنك ترغب بإزالة الدهون الزائدة من مناطق معينة من جسمك، وكنت تبحث عن حل موثوق وفعال للقيام بهذا الأمر، فما عليك سوى اللجوء إلى عملية شفط الدهون.

Liposuction

Liposuction

Liposuction

Liposuction

Liposuction removes fat deposits using a suction device. Small tubes, known as cannulas, are targeted at the areas that you would like to sculpt, and then inserted into the skin. The fat in your targeted area is dislodged and then removed. There are a few techniques that can be used to remove the fat: some use ultrasound or low-energy laser waves to make fat easier to remove, while tumescent liposuction inserts a solution into the tissue before removing.

After the surgery, the area operated on will be carefully wrapped and protected by support garments to ensure that the healing process is stress-free. Those who experienced abdominal liposuction, for example, might wear a medical girdle to increase their day-to-day comfort and mobility without inhibiting healing. Seven to ten days after experiencing liposuction in Abu Dhabi’s Awazen Medical Center clinics, the swelling and bruising should subside and most patients resume work and other activities.

Most patients see a noticeable change in their body’s appearance afterward, especially a few months after surgery as the skin tightens. It’s important to note that liposuction is not intended for removing weight, stretch marks, sagging skin, or cellulite. Those who are interested in treating obesity can see incredible results from medical and nutritional guidance in combination with regular exercise.

Liposuction is not only elected by those who want to sculpt their bodies – it is also a treatment for some medical issues. Those who wish to remove benign lipomas or are suffering from gynecomastia, enlarged male breasts, can use the procedure to remove unwanted fat deposits. In addition, those who experience hyperhidrosis, specifically excessive sweating from the armpit, can utilize liposuction to improve their daily comfort and confidence.

Schedule your appointment at Awazen Medical Center today.