عملية تحويل مسار المعدة

عملية تحويل مسار المعدة

عملية تحويل مسار المعدة

عملية تحويل مسار المعدة

ان الأشخاص المؤهلون للخضوع لعملية تحويل مسار المعدة هم الأشخاص الذين وصل مؤشر كتلة الجسم (BMI) لديهم إلى أكثر من 40 أو تجاوز مؤشر كتلة الجسم لديهم 35، هذا إلى جانب معاناتهم من مضاعفات صحية خطيرة مثل مرض السكري، أو توقف التنفس أثناء النوم، أو أمراض القلب. تتمثل الخطوة الأولى بالتشاور مع واحد من خبراء الجراحة في أوازن للحديث عن صحتك وما إذا كانت عملية تحويل مسار المعدة مناسبة لحالتك.

تعتبر هذه العملية من العمليات الأكثر شيوعا ضمن العمليات الجراحية الأربعة التي تقدمها أوازن، تليها في المرتبة الثانية عملية ربط المعدة القابلة للتعديل. تشمل عملية تحويل مسار المعدة إجراء شق ثم تقسيم المعدة إلى قسم صغير وآخر كبير باستخدام الدبابيس الجراحية. ثم يقوم الجراح بتوصيل النصف الصغير من المعدة بالجزء الثاني من الأمعاء الدقيقة بدلا من الجزء الأول وذلك حتى يمتص جسم المريض أقل عدد من السعرات الحرارية بشكل عام.

تتميز عملية تحويل مسار المعدة عن العمليات الأخرى ذات الصلة لكونها مزيج من عمليات فقدان الوزن. فهي مزيج من العمليات التقييدية وعمليات فرط الامتصاص. فعلى سبيل المثال، تعتبر كل من عملية ربط المعدة وعملية تكميم المعدة من الجراحات التقييدية البحتة التي تعمل على تقليل حجم المعدة للحد من كمية الطعام التي يتم تناولها. من ناحية أخرى، تستخدم عملية تحويل مسار المعدة تقنيات فرط الامتصاص مثل تغيير الجهاز الهضمي للحد من كمية المواد الغذائية التي تتم معالجتها في الجسم. وأيضا فإن تحويل مسار البنكرياس مع تبديل الإثني عشر هو مزيج جراحي آخر لفقدان الوزن والذي تقدمه أوازن للمرضى الراغبين بالاستفادة من هذه الجراحة.

خسر معظم المرضى الذين خضعوا لعملية تحويل مسار المعدة ثلثي وزن جسمهم الزائد على مدار عامين تقريباً، وذلك لأن المعدة أصبحت أصغر، حيث يصبح المرضى معتادين على تناول وجبات صحية صغيرة غنية بالمواد الغذائية بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، لبناء شكل الجسم أثناء فقدان الوزن. يستطيع الأشخاص الذين هم على استعداد لأخذ زمام المبادرة والالتزام بنمط حياة صحي من المحافظة على فقدان الوزن بشكل عام، ويعيشون بالتالي نوعية حياة أفضل بفضل عملية تحويل مسار المعدة.

لذا إذا أردت أن تنضم إلى المرضى الذين تغيرت حياتهم بفعل هذه العملية، ما عليك سوى التواصل مع مركز أوازن الطبي لعلاج السمنة بفرعه في أبوظبي للحصول على الاستشارة المناسبة لك والبدء بتغيير حياتك إلى الأفضل.

Gastric Bypass Surgery

Gastric Bypass Surgery

Gastric Bypass Surgery

Gastric Bypass Surgery

People who have a body mass index (BMI) of over 40 or have a BMI of over 35 coupled with serious health complications like diabetes, sleep apnea, or heart disease, may be eligible for gastric bypass surgery. The first step is a consultation with one of Awazen’s expert surgeons to talk about your health and if gastric bypass surgery is right for you.

The procedure is the most common of the four weight loss surgeries offered at Awazen Medical Center, followed by adjustable gastric banding. Gastric bypass involves making an incision and then dividing the stomach pouch into a small and large section, divided by surgical staples. Then, the surgeon connects the small half of the stomach pouch to the second part of the small intestine instead of the first part so that patients absorb fewer calories overall. For more information on gastric bypass methods like “Roux-en-Y gastric bypass” and the “mini gastric bypass,” get in touch with Awazen today.

Gastric bypass sets itself apart from other related procedures because it is a combination weight loss surgery, combining both restrictive and malabsorptive elements. For example, adjustable gastric banding and sleeve gastrectomy, which are both purely restrictive surgeries that reduce the size of the stomach pouch to limit the amount of food that can be eaten. On the other hand, gastric bypass also uses malabsorptive techniques like changing your digestive system to limit the amount of nutrients that are processed by the body. Biliopancreatic diversion with duodenal switch is another combination weight loss surgery offered by Awazen Medical Center.

Over the course of about two years, most patients who undergo gastric bypass lose two-thirds of their excess body weight. Because the stomach pouch is smaller, patients get accustomed to eating small, healthy meals with plenty of nutrients, and regular exercise builds body shape and tone during the weight loss.

Contact Awazen Medical Center today.